Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

13 نوفمبر 2023

بنك دبي الإسلامي يعزز دوره في العمل المناخي من خلال انضمامه كشريك داعم للمسار للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)

media-img

  • بنك دبي الإسلامي ينضم إلى مؤتمر الأطراف COP28 مع استراتيجية تراعي البيئة، مؤكداً على التزامه بالاستدامة والعمل المناخي
  • يهدف البنك من خلال تواجده في "المنطقة الخضراء" بالمؤتمر، إلى تسليط الضوء على أهمية التمويل المستدام وتعزيز الممارسات المسؤولة الخاصة بالأعمال.

مع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، أعلن بنك دبي الإسلامي عن مشاركته كشريك داعم للمسار، مؤكداً على التزامه الراسخ تجاه المبادرات الصديقة للبيئة، والحلول المالية المستدامة عبر تواجده في مركز التمويل المناخي بالمنطقة الخضراء.

وباعتباره أحد أهم المؤتمرات المعنية بالمناخ على مستوى العالم، والذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة، فإن استضافة مؤتمر الأطراف COP28 في دولة الإمارات العربية المتحدة يؤكد عزم دول المنطقة على تعزيز جهودها لمكافحة تغير المناخ. وسوف يساهم تواجد بنك دبي الإسلامي في المنطقة الخضراء، التي تعد مساحة تخضع لإدارة رئاسة المؤتمر، في إحداث تفاعل قوي ومباشر مع جمهور واسع يضم زوار COP28 من العامة، وجمعيات الشباب، والأكاديميين والمبدعين وممثلي الشركات. ولا تقتصر أهمية هذه المساحة المبتكرة على تسليط الضوء على مبادرات الاستدامة العديدة في بنك دبي الإسلامي فحسب، بل إنها تمثل أيضاً منصة قوية لإطلاق محادثات جدية وعميقة حول التحول الأخضر والحلول الشاملة التي تركز على البيئة.

كما يوفر المؤتمر أيضاً فرصاً مهمة لبنك دبي الإسلامي للمشاركة في فعاليات رائدة، واستعراض التزامه بتقليل وإلغاء الأنشطة التي تنطوي على إضرار بالبيئة على نطاق عالمي، والمشاركة في محادثات لتعزيز الحوار ونشر الوعي والمعرفة والارتقاء بالعمل المناخي الإيجابي. ويمثّل تعاون البنك المستمر مع مؤسسات رائدة، مثل مجموعة الإمارات للبيئة، ومجموعة ستوري، وشركة تسلا، ومبادرة دبي تبادر، طموحاته الاستراتيجية وسعيه المحموم ليصبح مؤسسة مالية مستدامة رائدة على صعيد المنطقة وخارجها.

وفي معرض تعليقه على المشاركة الاستراتيجية لبنك دبي الإسلامي في مؤتمر الأطراف COP28، أوضح د. عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي، رؤية البنك للاستدامة، قائلاً: "تعكس مشاركتنا في مؤتمر COP28 تماشي توجهات وجهود بنك دبي الإسلامي في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية مع أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تحقيق صافي الانبعاثات الصفري. ولا تؤكد مشاركتنا في المؤتمر كشريك داعم للمسار، التزامنا بأهداف الاستدامة لدولة الإمارات فحسب، بل إنها تعزز أيضاً من مشاركتنا الاستراتيجية في مركز التمويل المناخي بالمؤتمر. وأود أن أشير هنا إلى أن هدفنا من وراء هذه المشاركة واضح وجليّ، وهو يتمثل في الارتقاء بإطار عمل التمويل المستدام للبنك، وإطلاق مناقشات هادفة مع أهم الرواد العالميين في مجال الاستدامة. ولا شك بأن هذا المؤتمر، يساهم في جوهره، بدعم جدول أعمال المشاركين ودفعهم لاتخاذ إجراءات فورية ومؤثرة بشأن المناخ، بما يتماشى تماماً مع توجهاتنا العامة بشأن الاستدامة."

وفي سياق تسليط الضوء على أهمية المؤتمر، أضاف د. شلوان: "يوفر مؤتمر الأطراف COP28 لبنك دبي الإسلامي، وأقرانه من المؤسسات المالية العالمية، فرصة غير مسبوقة لإثبات التزامنا الراسخ بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري. ونحن نعتزم من خلال استخدام حلول تمويل مستدامة متقدمة، وإطلاق محادثات هادفة وبناءة، أن نكون بمثابة محفّز للتحول الأخضر على صعيد العالم."

هذا ويأتي الإعلان عن مشاركة بنك دبي الإسلامي في مؤتمر الأطراف COP28 في أعقاب إطلاق البنك سلسلة من المبادرات البيئية المتميزة، مثل تعهده مؤخراً بزراعة شجرة واحدة لكل شخص مقابل كل حساب جديد يتم فتحه لديه. وتمثل هذه المبادرة التزام بنك دبي الإسلامي في التخفيف من آثار تغير المناخ، وجهوده الرامية إلى بناء مجتمع يتصدّره المتعاملون من الأفراد المهتمين بالبيئة.