Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

30 يوليو 2018

بنك دبي الإسلامي يكرم الجيل القادم من القيادات

media-img

  • الموظفون أصحاب الإمكانيات العالية ينجزون برنامج تطوير مدته 15 شهرًا بنجاح.
  • تم إطلاق برنامج تطوير الموظفين أصحاب الإمكانيات العالية في عام 2015 في إطار مبادرة "مسار" – لإدارة المواهب في البنك.

نظّم بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حفلًا مؤخراً لتكريم موظفيه أصحاب الإمكانيات العالية ممن أكملوا بنجاح برنامج تطوير قيادي استمر لمدة 15 شهرًا، وذلك في مركز المؤتمرات في قرية الأعمال في ديرة، بحضور أعضاء الإدارة العليا للبنك.

وتم إطلاق برنامج تطوير الموظفين ذو الإمكانيات العالية في عام 2015 في إطار مبادرة "مسار" لإدارة المواهب في البنك، وساهم منذ ذلك الحين في توجيه أكثر من 80 موظفًا نحو المسار الصحيح ليصبحوا قادة المستقبل.

وتم تصميم البرنامج، الذي يعد مبادرة استراتيجية للموارد البشرية على مستوى البنك، بهدف توفير فرص التطوير المهني للموظفين ممن تميزوا بمستوى عال من المهارة والموهبة في مناصبهم، في الوقت الذي يعمل فيه على بناء أجيال متواصلة من القيادات المؤهلة لدعم مسيرة النمو المستمرة للبنك. ويختار البرنامج موظفين من مختلف المستويات والأقسام ممن لا يظهرون تفانيًا والتزامًا بالعمل فحسب، بل يبدون رغبة قوية وشغفاً بتولي مناصب قيادية في المستقبل. وتهدف هذه المبادرة إلى اكتشاف هؤلاء الموظفين وتزويدهم بفرص التطور المناسبة في مراحل مبكرة من أجل تعزيز نموهم الشخصي والمهني. ويتم تحقيق ذلك من خلال برامج تطوير عالمية المستوى وبرامج توجيه وتدريب معدّة خصيصًا للموظفين. ويضم الخريجون موظفون وموظفات من مختلف الأقسام والجنسيات، حيث يتمتعون بإمكانات بارزة تؤهلهم للتطور والنمو من مستويات إدارية مبتدئة إلى متوسطة.

وفي معرض تعليقه على أهمية مبادرة تنمية الموظفين هذه، قال عبيد الشامسي، رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك دبي الإسلامي: "يشكل برنامج تطوير الموظفين أصحاب الإمكانيات العالية جزءًا أساسيًا من نموذج "المكافآت الشاملة"، وهو جزء آخر هام من " سياسة مكافأت الأداء للموظفين" التي نوفرها لموظفينا. لقد تم تصميم هذا البرنامج ليتيح للبنك اكتشاف قيادات المستقبل باستمرار وفي مراحل مبكرة من مسيرتهم المهنية. ولضمان نجاحنا في هذا المسعى، ارتأينا إطلاق رحلة تطوير منهجية تتيح لمواهبنا الانضمام إلى برامج تطوير قيادي، واكتساب خبرة في المشاريع الاستراتيجية الرئيسية، والتدريب التنفيذي والإرشاد، والحصول على المشورة من الإدارة العليا. ونحن على يقين بأن هذه العملية سوف تساعدنا في بناء قدرات داخلية أكبر والحفاظ على أفضل المواهب وتعزيز مستويات تفاعل الموظفين".

وأضاف الشامسي: "تماشيًا مع هذه الأهداف، احتفلنا مؤخرًا بتخريج دفعة الموظفين أصحاب الإمكانيات العالية لعام 2017-2018. ويكرم الحفل جميع الموظفين الخريجين الذي أظهروا حماسة واندفاعًا نحو إكمال هذه الرحلة. لقد نجح هؤلاء الموظفون في إكمال البرنامج، الذي تم تنفيذه في إطار مبادرة إدارة المواهب واستراتيجية البنك".

لمزيد من المعلومات حول البرامج التدريبية التي ينظّمها بنك دبي الإسلامي، يمكنكم زيارة: www.dib.ae/ar/work-with-us