loader-img
overlay-circle

بحث

الفروع وأجهزة الصراف الآلي اتصل بنا
chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

11 فبراير 2020

دبي الإسلامي يشارك في النسخة 22 من المعرض الوطني للتوظيف

media-img

شارك بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، في النسخة الثانية والعشرين من المعرض الوطني للتوظيف في الشارقة، المعرض السنوي الذي يوفر فرصاً مهنية وتدريبية مميزة للشباب الإماراتي. ويقام المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويركز بنك دبي الإسلامي بشكل كبير على دعم أجندة التوطين الرامية لزيادة أعداد المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص بمقدار عشرة أضعاف. وتحت قيادة مجلس إدارته، تمكن بنك دبي الإسلامي من زيادة معدلات التوطين على مدار الأعوام لتشكل النسبة ما يمثل نصف عدد موظفيه تقريباً، مما يدل على التزام بنك دبي الإسلامي بالتوطين لمدة 45 عامًا. يسير بنك دبي الإسلامي دائمًا على المسار الصحيح لتحقيق أهداف التوطين التي وضعها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والذي ينبع من إيمانه الراسخ بأهمية التوطين في إحداث تأثير إيجابي على نمو المؤسسة ونجاحها، وكذلك على التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في البلاد.

وفي معرض تعليقها على مشاركة البنك في النسخة الثانية والعشرين من المعرض الوطني للتوظيف، قالت مريم سعيد المهيري، مدير توظيف أول لدى بنك دبي الإسلامي: "نحن سعداء بمشاركتنا من جديد في المعرض الوطني للتوظيف، حيث توفر لنا هذه المنصات فرص الالتقاء بألمع المواهب الإماراتية. وباعتبارنا أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات، فإن رأس المال البشري يمثل لنا قيمة حقيقية، ونحن مستمرون في تنمية الجيل القادم من المواهب المحلية والتي من شأنها أن تساهم في دفع البنك إلى الأمام. تعد جهود التوطين التي نقدمها جزءًا من أجندة التوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى توظيف الشباب الإماراتي في القطاع الخاص، وسوف نستمر في المساهمة في التطوير المهني لتدريب مجموعة المواهب التي نقوم بتوظيفها."

يسعى بنك دبي الإسلامي إلى دفع وتشجيع وتعزيز مسيرة مواطني دولة الإمارات المهنية في البنك من خلال العديد من برامج التطوير الموجهة نحو التوطين، وتشمل هذه البرامج مبادرات الموارد البشرية مثل برنامج مسار، وبرنامج تعلم، وبرنامج إماراتي، وبرنامج الموظفين أصحاب الكفاءات العالية. وتؤكد جهودنا السلسة التزامنا بالاستراتيجية الوطنية، وبالتالي جذب المواهب الطموحة لرعاية الجيل الجديد من المهنيين المصرفيين الاماراتيين من خلال برامج تدريبية مخصصة، وبالتالي تعزيز نموهم المهني وتقوية مهاراتهم وقدراتهم.

في عام 2019، تعاون بنك دبي الإسلامي مع وزارة الموارد البشرية والتوطين بالانضمام لبرنامج المسرعات الحكومية الذي أطلق حديثًا باسم "برنامج تدريب الخريجين"، وهو برنامج تدريبي مخصص يهدف إلى تطوير الخريجين ذوي الكفاءات المحددة مسبقًا بما يتوافق مع متطلبات الوظيفة في القطاع الخاص. وكان بنك دبي الإسلامي ملتزماً ببرنامج تدريب الخريجين حيث قام بتوظيف 20 إماراتياً ضمن البرنامج الذي خضعوا فيه لتدريب مخصص بالشراكة مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

ويشكل المعرض الوطني للتوظيف المقام في "إكسبو الشارقة" بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية خلال الفترة بين 9 و11 فبراير الجاري جزءًا أساسيًا من أجندة الحكومة الرامية لزيادة أعداد المواطنين الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص بحلول عام 2021.

لمعرفة المزيد عن برامج التدريب في بنك دبي الإسلامي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.dib.ae/work-with-us/emiratisation