Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

05 نوفمبر 2019

بنك دبي الإسلامي يستهل العقد القادم كبنك ذكي رقمياً بتقديم "خدمات مصرفية في دقائق"

media-img

  • دبي الإسلامي يعمل على إدخال تحسينات غير مسبوقة على تجربة المتعاملين من خلال "حلول تكنولوجية مساعدة"
  • يثبت نهج "الخدمات المصرفية في دقائق" الفريد أن البنك يركز على ما يريده المتعاملون حقاً
  • يستطيع المتعاملون الجدد لبنك دبي الإسلامي الآن بدء تعاملهم مع البنك إلكترونياً من أي مكان والاستفادة من نهج مبسط ومريح يتسم بالسرعة في تقديم الخدمات المالية

لمشاهدة الفيديو 

تماشياً مع جهود التحول الرقمي في الدولة، يواصل بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات، ومنذ سنوات الجهود والمبادرات الرامية إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا كوسيلة لتمكين متعامليه والارتقاء بتجربتهم المصرفية. وقد حافظ البنك على التزامه برؤيته بأن يكون المؤسسة المالية الإسلامية الأكثر تقدماً في العالم، وبأن يقدم الحلول الرقمية الأكثر طلباً للمتعاملين اليوم، حيث أطلق العديد من المبادرات بدايةً من مبادرة فروع رقمية بالكامل في عام 2014 وتدشين أحدث تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك في عام 2015.

ويركز النهج الرقمي لبنك دبي الإسلامي بشكل واضح على تحليل كل خطوة من رحلة المتعاملين بدقة، وتذليل أي معوقات وعقبات قد تواجهه، وسرعة إنجاز المعاملات في دقائق معدودة بعدما كانت تستغرق أياماً في السابق. ودأب فريق العمل في البنك على تطوير منصة سلسلة وعالية الفعالية للارتقاء بالتجربة المصرفية التي يقدمها، مستلهمين الأفكار والاقتراحات من خبرات مختلف المعنيين في المؤسسة وتشجيعهم على طرح الأفكار الإبداعية الجديدة بما يساهم في تسريع عملية التحول الرقمي في البنك. وتتمثل الغاية القصوى من كافة هذه الجهود في إحداث تغيير حقيقي ومميز في تجربة المتعاملين.

وتم اليوم دمج هذا النهج السلس في مختلف خدمات البنك ومنتجاته المصرفية المميزة. والآن، بات بإمكان المتعاملين، المواطنين والمقيمين منهم، ممن لم يسبق لهم التعامل مع بنك دبي الإسلامي والذين يفكرون في بدء التعامل مع البنك فتح حساب مصرفي في أي وقت ومن أي مكان في غضون بضع دقائق عبر تطبيق بنك دبي الإسلامي للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، وذلك دون الحاجة لمراجعة الفرع أو استكمال أي معاملات ورقية مرهقة. فكل ما عليهم فعله هو تحميل تطبيق البنك وإدخال معلوماتهم بتقنية المسح الضوئي من المستندات المطلوبة والتقاط صورة سيلفي لهم وإجراء مسح ضوئي لتوقيعهم ليتم فتح حساب لهم بكل بساطة. وتعد هذه التسهيلات غير المعقدة والسهلة الاستخدام والممكّنة رقمياً خير شهادة على وفاء البنك بوعده توفير خدمات مصرفية ذكية رقمياً وسهلة للمتعاملين الحاليين والمحتملين. خدمات مصرفية بسيطة، سهلة، وتنجز في دقائق معدودة مما يعزز راحتهم ويوفر عليهم الوقت والجهد.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع متعاملو بطاقات الائتمان المؤهلين مسبقاً تقديم طلبات بطاقاتهم الائتمانية والحصول عليها من خلال تطبيق بنك دبي الإسلامي للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، وتعيين حد البطاقة وفئة البطاقة والبدء في استخدام البطاقة فوراً عبر تطبيق Apple Pay - دون الحاجة لانتظار استلام بطاقاتهم البلاستكية، كل ذلك في غضون دقائق معدودة.

ويسهل نموذج المبيعات الذكية رقمياً الذي يعتمده بنك دبي الإسلامي توفير الموافقة المسبقة وتقديم المستندات عبر المنصة الإلكترونية مع توقيع جميع العقود إلكترونياً، الأمر الذي مكّن البنك من معالجة أكثر من 5000 طلب للحصول على تمويل شخصي وبطاقات ائتمان عبر التطبيق خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتعليقاً على استراتيجية التحول الرقمي للبنك، قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك دبي الإسلامي": "انطلاقاً من مكانتنا الرائدة كأول بنك إسلامي في العالم، كان الابتكار قاعدة انطلاقنا الرئيسية لما وصلنا إليه اليوم وما حققناه من نجاحات. ودأبنا دائماً على تحدي الأساليب التقليدية والمبادرة إلى التغيير والاستثمار في التحديث بطرق شتى باستخدام التكنولوجيا الذكية من أجل تقديم خدمات مصرفية أيسر وأسرع وأكثر شفافية بما يواكب احتياجات السوق ومتطلبات العصر. وعلى مدار العقد الماضي، قمنا بضخ استثمارات كبيرة لتوعية موظفينا وتدريبهم على الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي توفرها الحلول الرقمية الجديدة بما يوفر خدمات مصرفية ميسرة للجميع. وفي حين يلمس متعاملونا الحاليون اليوم الفوائد الكبيرة لهذا التحول الرقمي الذي أدخلناه إلى بيئتنا المصرفية، فإن هدفنا الجديد هو إتاحة هذه المزايا إلى أولئك الذين لم يسبق لهم تجربة خدماتنا المصرفية الرقمية. وحينئذ، سيدرك متعاملو البنك الجدد مدى سهولة ويسر تعاملاتنا المصرفية حيث نقوم بتذليل أي صعوبات قد تواجههم مع تقديم حلول أسرع وإتمام الخدمات المصرفية في غضون دقائق بما يعزز راحتهم".

وأضاف قائلاً: "لا يقتصر مفهوم الخدمات المصرفية الرقمية على التكنولوجيا، بل هو أسلوب عملٍ ونهج تعاملٍ ذكي يدرك كل خطوة من رحلة المتعاملين ويستخدم التكنولوجيا لتمكين فريق العمل وتثقيفه وتحفيزه من أجل توفير تجربة ممتازة لعملائنا. لطالما كان هدفنا، وسيظل دائماً، تقديم تجربة متميزة وشاملة ومُرضية لكل متعامل عبر جميع منصاتنا التقليدية وحلولنا الرقمية الحالية والتي سنطرحها في المستقبل القريب. في بنك دبي الإسلامي، هذا ما نتعهد به لجميع متعاملينا".