loader-img
overlay-circle

بحث

الفروع وأجهزة الصراف الآلي اتصل بنا
chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

11 مارس 2019

بنك دبي الإسلامي يحصد تسع جوائز مرموقة خلال حفل توزيع جوائز مجلة إسلاميك فاينانس نيوز 2019

media-img

  • بنك دبي الإسلامي يتقلد لقب "أفضل بنك إسلامي شامل" و"أفضل بنك إسلامي" في دولة الإمارات العربية المتحدة للسنة الرابعة على التوالي.
  • حصد البنك أيضاً جوائز "أفضل بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد"، و"أفضل بنك إسلامي في كينيا"، بالإضافة لفوزه بجوائز توجت أفضل خمس صفقات بارزة للعام.

حصل بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على  تسع جوائز مرموقة في قطاع التمويل الإسلامي خلال حفل توزيع جوائز إسلاميك فاينانس نيوز (IFN) للعام 2019. وقد تم تكريم البنك من جديد بجائزة "أفضل بنك إسلامي" في دولة الإمارات العربية المتحدة"، وجائزة "أفضل بنك إسلامي في كينيا"، وجائزة "أفضل بنك إسلامي شامل" وجائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد" ضمن استطلاع مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" لأفضل البنوك في عام 2018، فضلاً عن حصوله على خمس جوائز أخرى لأفضل صفقات العام.

وشهد حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي بدبي في 10 مارس تكريم المؤسسات الأكثر تميزاً وتأثيراً في إطلاق فرص التمويل الإسلامي والكشف عنها إلى أوسع قاعدة من المستثمرين والجمهور. كما يعنى حفل الجوائز بتكريم المؤسسات المساهمة في القطاع والتي تصنفها المجلة إلى فئتين هما استطلاع أفضل البنوك وجوائز أفضل صفقات العام.

وفي معرض تعليقه على الفوز بهذه الجوائز قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: "من جديد، تلقى المثابرة والعمل الجاد لفريقنا التقدير والتكريم من خلال جوائز مجلة إسلاميك فاينانس نيوز. إنها بحق لحظة  نفتخر بها جميعاً في بنك دبي الإسلامي وأنا ممتن جداً بهذا الفوز لجميع من قاموا بتقديم الدعم لنا على مر السنوات. يبقى التمويل الإسلامي عنصراً أصيلاً من عناصر هوية بنك دبي الإسلامي، ويلتزم البنك بتنمية قطاع التمويل الإسلامي على مستوى العالم.  ويشكل تعزيز حضور البنك وإرثه خارج دولة الإمارات العربية المتحدة واحداً من الإنجازات العديدة التي حملها لنا عام 2018 وسوف نواصل البناء على هذا الزخم وزيادة تعزيز المكانة التي يحظى بها البنك بالفعل كمؤسسة رائدة عالمياً في قطاع التمويل الإسلامي".

وانعكاسا لمكانته وريادته العالمية في قطاع التمويل الإسلامي فقد حصل البنك أيضا على خمس جوائز أخرى عن صفقات استثنائية محلية ودولية نفذها بنجاح خلال العام 2018، ومنها جائزة "أفضل صفقة هجينة للعام" عن إصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في إطار برنامج شركة "صناعات" القابضة والبالغ قيمته الإجمالية 3 مليار دولار أمريكي. وفي ظل الحضور المتنامي للبنك في إندونيسيا فقد حصل على جائزتي "أفضل صفقة للعام في إندونيسيا" و"أفضل صفقة سيادية للعام" عن صفقة الصكوك السيادية الخضراء المبرمة مع حكومة إندونيسيا بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، قام البنك بتمويل المرحلة الثانية من سلسلة سوق إكسترا في واحة دبي للسيليكون بقيمة 50 مليون درهم إماراتي، الأمر الذي قاد البنك إلى الفوز بجائزة "أفضل صفقة مبتكرة للعام". وأخيراً، نال البنك جائزة "أفضل صفقة للعام في دولة الإمارات" عن الإصدار الناجح للتمويل غير المضمون والممتاز لصكوك إجارة / مرابحة بالدولار الأمريكي على مدى 5 سنوات.