Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

29 يونيو 2022

بنك دبي الإسلامي أول بنك إسلامي ينضم إلى منصة "بُنى" الجديدة في الشرق الأوسط والمتخصصة بخدمات المقاصة وتسوية المدفوعات

media-img

أعلن بنك دبي الإسلامي، البنك الإسلامي الأكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة وثاني أكبر بنك إسلامي في العالم، اليوم عن كونه أول بنك إسلامي في دولة الإمارات ينضم إلى منصة "بُنى"، المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية التابعة لصندوق النقد العربي، وذلك في إطار استراتيجية البنك للتحول الرقمي، وجهوده المتواصلة لتعزيز مكانته كواحدة من أكثر المؤسسات المالية الإسلامية تطوراً وتقدماً في المنطقة.

وتعتبر "بُنى" منصة الدفع الإقليمية الأولى في المنطقة العربية، والتي ستمكن المؤسسات المالية والمصارف المركزية من إرسال واستلام المدفوعات في كافة أنحاء المنطقة العربية وخارجها بعملات متعددة وبنظام آمن وموثوق، وتكلفة فعالة، ومخاطر تخضع للسيطرة وعلى نحو يتسم بالشفافية.

وتأسست منصة "بُنى" في دولة الإمارات العربية المتحدة وتديرها المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية التابعة لصندوق النقد العربي، وتقدم للمشاركين حلول دفع عصرية تتوافق مع معايير ومتطلبات الامتثال الدولية لمكافحة الجرائم المالية، وتلتزم بأعلى معايير أمن المعلومات وحماية البيانات. وتهدف منصة "بُنى" لأن تكون منصة الدفع المفضلة على مستوى العالم العربي وخارجه من خلال توفير حلول الدفع الفورية التي تساهم في تعزيز فرص التكامل الاقتصادي والمالي على مستوى المنطقة.

ومن خلال انضمام بنك دبي الإسلامي إلى منصة "بُنى"، ستقدم المنصة خدمات قيمة للبنك لا سيًما فيما يتعلق بالمنتجات الآمنة وبأسعار مناسبة، مثل خدمات التحويل للأفراد والتحويلات المالية بين البنوك.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: "نفخر بكوننا أول بنك إسلامي ينضم إلى منصة بُنى التي تتقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها، وباتت تمتلك شبكة علاقات واسعة مع نخبة من الشركاء التجاريين على مستوى الوطن العربي والعالم. سيعزز هذا الانضمام من التزام بنك دبي الإسلامي بالمشاركة في المبادرات الاستراتيجية التي تساهم في تطوير البنية التحتية لمنظومة المدفوعات الرقمية. كما سيساهم هذا التعاون في تزويد متعاملينا بتجربة مصرفية فريدة ومتميزة عبر تقديم حلول دفع عصرية تتوافق مع أعلى معايير الأمن ومتطلبات الامتثال الدولية".

وأضاف: "تمثل رؤية حكومة دولة الإمارات لبناء اقتصاد رقمي رائد مصدر إلهامنا ومنبع التزامنا بتعزيز وترسيخ ثقافة الابتكار، والمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية. ويؤكد انضمامنا كأول بنك إسلامي لمنصة "بُنى"، التزامنا بتطوير التمويل الإسلامي وجعله محوراً رئيسياً للتوجهات الاستراتيجية للدولة."

من جانبه، قال مهدي مانع الرئيس التنفيذي لمنصة بُنى: "يسعدنا الترحيب بانضمام ببنك دبي الإسلامي لشبكة المشاركين في منصة "بُنى" التي تلبي احتياجات مختلف المؤسسات المالية، بما في ذلك البنوك الإسلامية، من خلال مجموعة من حلول الدفع الآمنة والفعالة. نتطلع للتعاون مع بنك دبي الإسلامي وقطاع الخدمات المصرفية الإسلامية لمواصلة تطوير خدمات المدفوعات للأفراد والشركات، والمساهمة في دعم التنمية الاقتصادية في المنطقة العربية وخارجها. وأود أيضاً بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي على دعمه المستمر لمنصة بُنى".

وباعتمادها لأفضل المعايير والمبادئ ومتطلبات الامتثال الدولية، ستمتاز خدمات منصة "بُنى" بأعلى مستويات الشفافية وستتوفر بأسعار معقولة لتمثل منصة دخول هامة للأسواق الحيوية، بما توفره من حلول فورية للمدفوعات بالعملات المختلفة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.