Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

16 يونيو 2021

بنك دبي الإسلامي يصدر بنجاح صكوكاً ممتازة بأدنى سعر بقيمة مليار دولار أمريكي

media-img

أعلن بنك دبي الإسلامي (ش.م.ع)، الحائز على تصنيف "A3" من قبل وكالة "موديز" وتصنيف "A" من قبل وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، اليوم عن نجاحه في تسعير إصدار صكوك بقيمة 1,000 مليون دولار أمريكي لأجل استحقاق يمتد لخمس سنوات وبمعدل ربح 1.9590% سنويًا.

وتحمل هذه الصفقة أدنى سعر يحققه بنك دبي الإسلامي على الإطلاق على أي من إصدارات الصكوك السابقة. وعلى الرغم من أن السوق شهدت إصدارات مكثفة للصكوك خلال الأسبوع الماضي، إلا أن نجاح بنك دبي الإسلامي في إنجاز هذه الصفقة البارزة هو خير برهان على الوضع الائتماني القوي للبنك، والمكانة الكبيرة التي يتمتع بها لدى المستثمرين الدوليين والإقليميين على حد سواء.

وتم تسعير الصفقة خلال اليوم عقب الانتهاء من المحادثات مع المستثمرين، حضرها عدد من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين. وتخطى الاكتتاب ثلاثة أضعاف قيمة الصكوك، حيث بلغ حجم الاكتتاب 3 مليار دولار أمريكي، مما يعكس الثقة الكبيرة التي يضعها المستثمرون العالميون في دولة الإمارات وبنك دبي الإسلامي على وجه الخصوص.

وفي معرض تعليقه على هذا الإصدار، قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: "نحن سعداء جدًا بنتائج هذه الصفقة الأخيرة، فعلى الرغم من كثرة الخيارات واكتظاظ السوق بالإصدارات الجديدة، نجح بنك دبي الإسلامي من جديد في إصدار صكوك بقيمة مليار دولار أمريكي. وخلال هذا العام، قمنا بإصدار الصكوك الدائمة القياسية لرأس المال الإضافي من المستوى الأول والصكوك الممتازة بأدنى مستويات على الإطلاق، مما يشكل خير برهان على ثقة الأسواق العالمية في الأسس المتينة للبنك، وكذلك ثقة المستثمرين باقتصاد إمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم".

وتم إصدار الصكوك بموجب برنامج إصدار صكوك بنك دبي الإسلامي المحدود، وإدراجها في كل من بورصة يورونكست دبلن وناسداك دبي.

وتم تفويض كل من بنك ABC، وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك HSBC، وشركة بيتك كابيتال، وبنك ستاندرد تشارترد، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، للعمل بصفة مدراء الاصدار الرئيسيين المشتركين ومدراء سجل الاكتتاب المشتركين، لهذه الصكوك.